محليات

لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.. مشفى في إدلب يعلن عن إجراء 100 عملية قلب مفتوح مجانية

أعلن مستشفى الرازي في مدينة الدانا شمالي إدلب، عن البدء بمشروع لإجراء 100 عملية جراحة قلب مفتوح كمرحلة أولى، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة.

يأتي ذلك في سياق السعي لتقديم الرعاية الطبية اللازمة وتحسين جودة الحياة للمرضى المحتاجين في المنطقة، وبدعم من الهيئة العامة للزكاة، بحسب المستشفى.

ومن المقرر تنفيذ هذه العمليات على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، بهدف تقديم الدعم الكامل للمرضى الذين يعانون من مشكلات في القلب، وتوفير الخدمات الجراحية.

وسبق أن أعلن المستشفى ذاته في شهر أيار الماضي، إطلاق مشروع لإجراء 48 عملية لجراحة القلب المفتوح في شمال غربي سوريا، في إطار التعاون المشترك مع “الجمعية الطبية السورية الأميركية” (سامز).

وأوضحت “سامز” في ذلك الوقت أن المشروع يستهدف مرضى جراحة القلب الذين تم دراسة حالاتهم من قبل لجنة مختصة من جراحي القلب في المنظمة، والمدرجين ضمن قائمة الانتظار حسب الأولوية، بهدف تسريع الاستجابة للحالات الملحة التي كانت قد أطلقتها منظمة “الإغاثة الإسلامية” عبر مركزها المختص في مدينة إدلب.

وبحسب “سامز”، إن المشروع يهدف إلى إزالة العقبات المالية التي قد تعيق تلقي العلاج الضروري، ويعمل على تجهيز مركزين لجراحة القلب في مدينتي إدلب والباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى