أخبار سوريا

تشكيل قوة مشتركة بين أنقرة وواشنطن لتنسيق الانسحاب الأمريكي من سوريا

 

أعلن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” اليوم الخميس، أنه تم تشكيل قوة مشتركة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تنسيق الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وقال “أوغلو”، في مؤتمر صحفي في واشنطن على هامش اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، إننا سنقوم بتبادل المقترحات بين الطرفين وتقيمها، وذلك لإتمام مرحلة الانسحاب الأمريكي من سوريا دون وقوع أي مشاكل أو عوائق.

وأشار “أوغلو”، أن القوة المشتركة بين تركيا وأمريكا تم تكوينها فقط لتنسيق الانسحاب، منوهاً أننا نسعى بأقصى سرعة لتطبيق خارطة الطريق حول مدينة منبج شرق محافظة حلب، بالرغم من العوائق التي تقف أمامنا وبالأخص الظروف الجوية السيئة.

ودعا “أوغلو” لإخراج عناصر ميليشيا قسد وحزب العمال الكردستاني من داخل منبج، وعدم وضعهم من قبل أمريكا في نفس الخانة مع الأكراد.

وأوضح “أوغلو”، أن المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا لا يمكن أن تكون مستنقعاً للإرهاب ولن تكون منطقة عازلة لحمايتهم، وأن تركيا سترفض هذه الخطوة بشكل قطعي.

وسبق أن قام وفد تركي بزيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بهدف البحث في الملف السوري مع مسؤولين أمريكيين، ويتضمن جدول الأعمال اتفاق تطبيق خارطة طريق منبج والمنطقة الآمنة شمال شرق سوريا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى