أخبار سوريا

هيئات ومنظمات سورية في جنيف تبحث مع دول غربية الحملة العسكرية لنظام الأسد وروسيا على إدلب

عقد وفد من الهيئات والمنظمات السورية اجتماعات مع ممثلي دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا في مدينة جنيف السويسرية، للضغط على روسيا ونظام الأسد لوقف الحملة العسكرية ووقف استهداف المؤسسات المدنية.

وذكرت مديرية الصحة أن وفد المنظمات والهيئات السورية بحث مع ممثلي الدول ومبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون نتائج هجوم نظام الأسد وحلفائه الروس، الذي أدى لنزوح أكثر من 385 ألف مدني 85 ألف منهم يقيمون في العراء، دون استجابة حقيقية من قبل المجتمع الدولي والمانحين.

وبحث الوفد استهداف القوات التابعة لروسيا والنظام لـ 25 منشأة طبية بشكل مباشر، ما أدى إلى دمار كامل أو جزئي لـ 20 منها، إضافة لاستهداف 12 مركزا للدفاع المدني والعديد من الأفران والمدارس والجوامع والأسواق، حسب البيان.

وضم الوفد إلى جانب مدير صحة إدلب منذر الخليل مدير الدفاع المدني السوري رائد الصالح وياسر السيد رئيس مجلس إدارة الأطباء ومحامون من أجل حقوق الإنسان ورئيفة سميع مديرة منظمة بارقة أمل عضو المجلس الاستشاري النسائي، وندى الأسود عضو المجلس الاستشاري النسائي.

وتتعرض مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة لقصفٍ جوي ومدفعي كثيف، راح ضحيته عشرات الشهداء وجرح مئات المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، ودمار واسع في البنية التحتية لا سيما المشافي والمدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى