أخبار سوريا

عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد بهجوم معاكس للفصائل الثورية على مواقعهم بريف ادلب

قتل وجرح العشرات من عناصر قوات نظام الأسد، مساء أمس الجمعة، إثر هجوم معاكس للفصائل الثورية على بلدة مدايا بريف ادلب الجنوبي.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، الفصائل الثورية بدأت العمل بتفجير عربة مفخخة في تجمع لعناصر قوات الأسد والمليشيات الموالية له في قرية مدايا بريف ادلب الجنوبي، تبعها استهداف التجمعات بعشرات الصواريخ الثقيلة نوع ” فيل”، والمدفعية الثقيلة، ما تسبب في مقتل وجرح العشرات قوات الأخير.

وأضاف، أن العملية تبعها هجوم لعناصر الفصائل الثورية على مواقع قوات نظام الأسد في البلدة، والاشتباك مع من تبقى من تلك القوات وقتل وجرح عدد آخر منها والانحياز عن المنطقة بسلام.

وأكدت وسائل إعلامية، مقتل أكثر من 30 عنصرًا من قوات نظام الأسد والميليشيات الروسية المساندة لها، وتدمير عربة “بي إم بي” ورشاش ثقيل عيار “23 مم”، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات المهاجمة.

وفي السياق، تمكنت الفصائل الثورية من إفشال 5 محاولات تقدم قوات النظام والميليشيات الروسية منذ ساعات الصباح الأولى، على محور كبينة شمال اللاذقية، كما تمكنت من قتل وجرح العديد من عناصرهم بينهم ضابط، إضافة لإعطاب دبابة لميليشيا الفرقة الرابعة، إثر استهدافها بقذيفة صاروخية.

هذا وأكدت وسائل إعلامية، مقتل وإصابة عدة عناصر المليشيات الموالية لقوات الأسد، إثر وقوع مجموعة منهم في حقل ألغام أعده الثوار مسبقا داخل قرية جب أحمر في جبل الأكراد شمال اللاذقية.

يذكر أن الفصائل الثورية تخوض منذ عدة أشهر وحتى الآن معارك عنيفة ضد قوات النظام والميليشيات الروسية المساندة لها على جبهات حماة وإدلب واللاذقية، حيث تحاول الأخيرة التقدم على المناطق المحررة، الأمر الذي كلفها عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية ضخمة من ضمنها طائرة حربية وأسر قائدها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى