أخبار سوريا

عبرة موقعها على تويتر.. الدفاع التركية تنشر حصيلة قتلى قوات سوريا الديمقراطية

صرحت وزارة الدفاع التركية اليوم الإثنين، عن عدد قتلى عناصر تابعة لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (بي كا كا/ ب ي د-ي ب ك)، ضمن عملية نبع السلام في منطقة شرقي الفرات.

ونشرت وزارة الدفاع التركية في تغريده لها على موقعها في تويتر، وضحت فيها أن وحدات الجيش التركية المشاركة في عملية نبع السلام والجيش الوطني السوري، أكدا على نجاح العملية حتى الآن، بشكل تام، وأنه تم تحييد أكثر من 500 عنصراً من الميليشيات.

وبمشاركة الجيش الوطني السوري، أطلق الجيش التركي، الأربعاء، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من ميليشيات “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وسيطر الجيش التركي والجيش الوطني السوري على مدينة تل أبيض الاستراتيجية وعلى جزء من مدينة رأس العين بريف الحسكة وعدة قرى وبلدات تابعة للمنطقتين والوصول إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينة منبج شمالي حلب ومدينة القامشلي، و\لك بعد ستة أيام من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن بدء عملية نبع السلام.

وتهدف العملية العسكرية إلى القضاء على تواجد ميليشيات قوات سوريا الديموقراطية، المتواجدة على الحدود الجنوبية لتركيا في منطقة شرقي الفرات، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى