الرئيسية / الأخبار / دولي / الولايات المتحدة الأمريكية تدرج ميليشيا “عصائب أهل الحق” على لائحة الإرهاب.. والبنتاغون يصادق على تعزيز قواته في الشرق الأوسط

الولايات المتحدة الأمريكية تدرج ميليشيا “عصائب أهل الحق” على لائحة الإرهاب.. والبنتاغون يصادق على تعزيز قواته في الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، إدراج مليشيا “عصائب أهل الحق” واثنين من قادتها على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، كما وصفتها بأنها ضمن وكلاء إيران في المنطقة.
وتعد ميليشيا “عصائب أهل الحق” إحدى الميليشيات المدعومة من إيران، وهي تعمل بشكل أساسي في العراق وسوريا، وقد تورطت الحركة في أعمال عنف طائفية، وجرائم حرب في كلا البلدين.
وشاركت ميليشيا العصائب في القتال إلى جانب قوات نظام الأسد داخل سوريا، وكان لها دور كبير في قتل الشعب السوري بشكل طائفي.
وفي السياق ‏شن الطيران الأمريكي ليل أمس غارة جوية على منطقة التاجي جنوب العاصمة العراقية بغداد، وأسفر القصف عن مقتل الأمين العام ميليشيا “كتائب الامام علي” شبل الزيدي‬ وشقيقه وخمسة من مرافقيه في منطقة التاجي، بحسب رويترز.
وبحسب دات المصدر صادق البنتاغون على إرسال نحو 3000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط كإجراء احترازي في ضوء تصاعد التهديد في المنطقة.
وسبق أن، أكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن الضربة الأميركية التي استهدفت سليماني “قانونية”، واصفاً خطر عدم التحرك ضد إيران بأنه “كان هائلاً”، مضيفاً أنه “بقتل سليماني أحبطنا هجوماً إيرانياً وشيكاً”.