الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / طائرات العدوان الروسي تستهدف النازحين على الطرقات

طائرات العدوان الروسي تستهدف النازحين على الطرقات

كثفت طائرات العدوان الروسي ونظيراتها التابعة لقوات نظام الأسد قصفها الجوي على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن قصف مدفعي وصاروخي كثيف على المنطقة.
وأفاد مراسل فرش أون لاين: أن طائرات العدوان الروسي تستهدف سيارات النازحين على الطرقات أثناء خروجهم بحثاً عن أماكن أكثر أمناً مع اقتراب المعارك وتقدم قوات نظام الأسد في مناطق جبل الزاوية وجبل شحشبو جنوب إدلب.
وأشار: أن طائرات العدوان الروسي استهدفت صباح اليوم بشكل مباشر سيارة تقل نازحين على طريق الموزرة في جبل الزاوية، ما تسبب في إصابة 10 مدنيين بجروح مختلفة.
وأضاف: أن طائرات العدوان الروسي شنت عدة غارات جوية بصواريخ فراغية استهدفت فيها قرية أرنبة بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب في استشهاد وجرح عدد من المدنيين بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة.
وتعرضت قرية كفرعويد لغارات جوية من قبل طائرات العدوان الروسي، ما تسبب في استشهاد 5مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة بالإضافة لأضرار مادية كبيرة.
كما شنت طائرات نظام الأسد الحربية ليل أمس الثلاثاء، عدة غارات جوية بصواريخ فراغية على بلدة كنصفرة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.
وتستمر الحملة العسكرية التي تشنها قوات نظام الأسد بقيادة روسيا ومشاركة الميليشيات الإيرانية على قرى وبلدات ريف إدلب، على الرغم من التهديدات التركية بشن عملية عسكرية بالاشتراك مع الفصائل الثورية لتطبيق بنود اتفاق سوتشي القاضي بتراجع تلك القوات إلى ما بعد نقاط المراقبة التركية المتفق عليها مع روسيا.