دولي

وفد للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين يتفقد اللاجئين في المنطقة الحدودية بين تركيا واليونان

التقى وفد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، خلال زيارة مساعد ممثل المفوضية في تركيا ” جان ماري جاريلي”والوفد المرافق له عدداً من اللاجئين في المنطقة الحدودية بين تركيا واليونان، وأشاد بتعامل تركيا مع طالبي اللجوء، واصفاً أياها بأنها نموذج يحتذى بها في العالم.

والتقى الوفد بطالبي اللجوء الذين ينتظرون على الحدود بهدف العبور إلى البلدان الأوروبية، كما التقوا بنائب محافظ ولاية أدرنة التركية “يوسف غولر”، الذي لفت إلى أن الشعب التركي أظهر كرمه، وأخوته تجاه طالبي اللجوء.

وأضاف غولر أن تركيا تلبي احتياجات طالبي اللجوء وفي مقدمتهم النساء والأطفال بأفضل وجه، بدءاً من الطعام، وصولاً إلى الخدمات الصحية “.

من جهته أشار جاريلي إلى أن جهود تركيا بخصوص طالبي اللجوء يستحق التقدير في جميع المناطق، وبيّن أنه عمل مع العديد من الدول التي تستضيف اللاجئين، إلا أن تركيا تعتبر مختلفة جداً عن جميعها، مؤكداً أنها تستحق الإشادة والتقدير.

وأردف “تركيا تعتبر نموذجاً رائعاً في العالم أجمع بخصوص استقبال اللاجئيين والتعامل معهم ودعمهم، ونقدر جهود تركيا في هذا الخصوص”.

وكان قال منسقو استجابة سوريا في بيان اليوم، إن الآلاف من طالبي اللجوء يستمرون بالإنتظار في المنطقة العازلة بين بوابات Pazarkule – Kastanies الحدودية في يومهم الثالث عشر، على أمل أن تفتح اليونان بواباتها.

ولفت إلى أن المهاجرين الواصلين الجدد لايزالون في مراكز الاحتجاز اليونانية في ظل ظروف إنسانية صعبة للغاية، فلا رعاية ولا حقوق ولا حتى اهتمام في الأطفال الذين يعيشون بأقفاص وأماكن لا تليق بمكانة الدول الأوروبية إنسانياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى