دولي

دول أوروبية تقرر إعادة مستلزمات طبية مستوردة من الصين بسبب جودتها السيئة

قررت دولتا هولندا وإسبانيا إعادة مستلزمات طبية مستوردة من الصين، بعد سحبها من المشافي والمراكز الطبية داخل البلاد بسبب رداءتها.
وأفادت مؤسسة “NOS” الإخبارية الهولندية، أن وزارة الصحة الهولندية قررت سحب جزء كبير من أقنعة الوجه الطبية الستوردة من الصين، يستخدمها مقدمو الرعاية الصحية لمصابي فيروس كورونا (كوفيد- 19)، ما عرضهم للخطر.
وبررت وزارة الصحة الهولندية قرارها بسبب عدم تتناسب الأقنعة جيدًا مع الوجه أو تحتوي على أغشية (مرشحات دقيقة جدًا يجب أن توقف جزيئات الفيروس) لا تعمل بشكل صحيح، ولا تلبي تدابير السلامة، وستتخذ تدابير إضافية في الدفعات القادمة.
وكانت الأقنعة وزعت على المراكز الطبية دون فحص معايير جودتها، لكن بعض المراكز رفضت استخدامها بعد الكشف عليها.
وقالت السلطات الإسبانية إنها ستعيد اختبارات فحص فيروس كورونا السريعة التي استوردت من الصين، لأنها لم تحدد باستمرار الحالات الإيجابية (المصابة)، حسب ما ذكره موقع “Business Insider“، في 26 من آذار الحالي.
واكتشف علماء الأحياء الدقيقة في إسبانيا أن الاختبارات المستوردة من الصين بإمكانها تحديد 30% من الحالات بشكل صحيح.
فيما صرحت السفارة الصينية في إسبانيا أن الاختبارات المذكورة لم تكن جزءًا من التبرعات الطبية في الصين، وأن الشركة المصنعة ليس لديها ترخيص بيع منتجاتها.
ووصل إلى إسبانيا الاثنين الماضي 640 ألف مجموعة اختبار سريع من الصين وكوريا الجنوبية، ومن غير الواضح الكمية التي صنعت من قبل الشركة الصينية.
وأشار المهنيون الطبيون في جمهورية التشيك إلى إن الاختبارات السريعة المستوردة من الصين لا تعمل بشكل صحيح، حسب “Business Insider“.

ووصل عدد مصابي الفيروس في إسانيا البؤرة الثانية لانتشار كورونا في أوروبا والرابعة عالميًا، نحو 78 ألف و800 مصاب توفي منهم حوالي ست آلاف و500 شخص، وهولندا نحو عشر آلاف و800 مصاب، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى