الرئيسية / الأخبار / دولي / النمسا تُصنِّف “حزب الله” منظمة “إرهابية”.. وواشنطن تُرحِّب

النمسا تُصنِّف “حزب الله” منظمة “إرهابية”.. وواشنطن تُرحِّب

أقرّ البرلمان النمساوي مشروعاً بالإجماع يقضي بتصنيف ميليشيا حزب الله اللبناني بشِقّيْهِ السياسي والعسكري كمنظمة إرهابية، داعياً الحكومة لاتخاذ إجراءات مشددة لكبح نشاطاته في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أن البرلمان وافق بأغلبية كبيرة على مشروع تقدم به قبل أشهر الائتلاف الحاكم، والذي يضم حزبَي “الخضر” و”الشعب” وهو المشروع الذي يقضي بتصنيف الجناحين العسكري والسياسي لحزب الله.

ورحَّب البرلمان في بيان عقب الجلسة بجهود الحكومة النمساوية الرامية لمكافحة أنشطة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب التي يقوم بها حزب الله في البلاد، طالباً منها اتخاذ إجراءات أكثرَ قوةً.

وطالب البيان الحكومة النمساوية بمنع تمويل حزب الله من خلال أنشطة غسيل الأموال، والعمل على إعادة تقييم أنماط التعامل مع الميليشيا داخل الاتحاد الأوروبي واتخاذ تدابير فعّالة ضد أنصارها، مشدداً على أنه لا فَرْق بين جناحَي الحزب السياسي والعسكري.

بدورها رحّبت الولايات المتحدة الأمريكية بالقرار، وذكرت المتحدثة باسم وزارة خارجيتها “مورغان أورتاغوس” أن واشنطن ترحب باعتراف البرلمان النمساوي بالتهديد الذي يمثله حزب الله في أوروبا، داعية إلى اتخاذ خطوات إضافية ضد الكيانات الإرهابية التي توكلها إيران.

جدير بالذكر أن ألمانيا أعلنت أواخر شهر نيسان/ إبريل الماضي حظر كافة أنشطة حزب الله في البلاد وتصنيفها منظمة إرهابية، لتنضم بذلك إلى كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وهولندا.

المصدر:وكالات