أخبار سوريا

الولايات المتحدة تنشر معلومات توضيحية عن “قيصر” قبل ساعات من تطبيقه ضد نظام الأسد

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بنشر معلومات توضيحية عن قانون “قيصر” المقرر تطبيقه بعد يومين ضد نظام الأسد وداعميه، والذي يعرضهم إلى عقوبات اقتصادية صارمة.

وذكرت السفارة الأمريكية في دمشق أن القانون ‏سُمي على اسم المصور السوري الذي شارك مع العالم آلاف الصور التي توثق التعذيب في سجون نظام الأسد.

ولفتت إلى أن القانون يوفر للحكومة الأمريكية آلية قوية لمحاسبة نظام الأسد على فظائعه، كما يحرمه من الموارد المالية لتغذية حملات العنف التي قتلت مئات الآلاف من المدنيين، وأضافت أنه وبموجب القانون لا ينبغي لأي شركة أجنبية الدخول في عمل مع نظام الأسد أو إثرائه.

وتهدف العقوبات الأمريكية حسب السفارة، إلى منع نظام الأسد من إساءة استخدام النظام المالي الدولي وسلسلة التوريد العالمية لمواصلة التعذيب الوحشي ضد الشعب السوري، إلى جانب الضغط عليه لاتخاذ خطوات حاسمة لتنفيذ حل سياسي يحترم حقوق الشعب السوري.

وقالت:”‏يهدر بشار الأسد ونظامه عشرات الملايين من الدولارات شهرياً لتمويل حرب لا داعي لها ضد الشعب السوري بدلاً من توفير احتياجاته الأساسية، فهو مسؤول بشكل مباشر عن الانهيار الاقتصادي في سوريا”. ومن المقرر أن تعلن وزارة الخارجية الأمريكية في السابع عشر من شهر حزيران/ يونيو الحالي عن دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ والذي بموجبه ستتمكن الولايات المتحدة من فرض عقوبات مشددة على نظام الأسد والدول والأفراد الداعمة له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى