أخبار سوريا

عبر تقنية الاتصال المرئي.. انطلاق مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة” بنسخته الرابعة

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الأمم المتحدة، وفق بوريل، قال فيه إن انطلقت النسخة الرابعة من فعاليات مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة، المنظمة من قبل الإتحاد الأوروبي، بحسب بيان صادر عن مكتب الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل.

وبحسب البيان أن المؤتمر ينعقد بين 22 – 30 يونيو/ حزيران الجاري عبر تقنية الاتصال المرئي. وأن “أيام الحوار” التي تمتد لأسبوع ستشهد فعاليات تجمع ممثلي منظمات المجتمع المدني، فيما سينتهي المؤتمر باجتماع وزاري بمشاركة أكثر من 80 دولة في 30 يونيو.

ونقل البيان عن بوريل قوله: “يعاني السوريون من الآلام منذ فترة طويلة واجبنا الأخلاقي هو مواصلة دعم الشعب السوري”، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي للمؤتمر هو تقديم الدعم من أجل السلام والاستقرار في سوريا بالتعاون مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

يشار إلى أن النسخة الأولى من المؤتمر انعقدت في أبريل/ نيسان 2017، والثانية في نفس الشهر من عام 2018، والثالثة في مارس/ آذار 2019، بهدف جمع مبالغ مالية لمساعدة السوريين في مختلف دول العالم.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى