دولي

الصحة العالمية تحذر من تسارع تفشي كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من تسارع معدلات تفشي فيروس كورونا في العالم، تزامنا مع بدء بعض البلدان تخفيف قيود مواجهة الجائحة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمدير عام “الصحة العالمية” تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأربعاء في جنيف، وفق بيان للمنظمة الأممية.

وقال غيبريسوس، إن المنظمة تتوقع الوصول إلى 10 ملايين إصابة بكورونا خلال الأسبوع المقبل، لا سيما بعد تسجيل أكثر من 9 ملايين حالة، وما يزيد على 470 ألف وفاة بالعالم.

وحذر من تسارع معدلات تفشي الوباء في العالم، إذ أعلن أن “الإبلاغ عن أول مليون إصابة استغرق أكثر من 3 أشهر، لكن تسجيل المليون إصابة حاليا لا يستغرق سوى 8 أيام فقط”.

وأوضح غيبريسوس، أن المنظمة سجلت خلال الشهر الأول من ظهور الوباء 10 آلاف إصابة بالفيروس، فيما رصدت الشهر الماضي وحده 4 ملايين حالة.

ووفق المسؤول الأممي، في المؤتمر الصحفي ذاته، تقدّر منظمة الصحة العالمية المعدل الحالي للإصابات بالفيروس بواقع مليون حالة جديدة أسبوعيا.

وتساءل غيبريسوس، عن كيفية توفير آليات آمنة لعقد تجمعات كبيرة للأشخاص، بالتزامن مع إعلان بعض البلدان إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها بعد قيود فرضتها للحد من تفشي الجائحة، بحسب البيان ذاته.

وحتى ظهر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 9 ملايين و552 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 485 ألفا، وتعافى أكثر من 5 ملايين و192 ألفا، وفق موقع “worldometers” المختص برصد إحصاءات الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى