أخبار سوريا

قتيل وجرحى من قوات نظام الأسد إثر انفجار لغم أرضي بريف حماة الشرقي

كشفت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد، أمس الإثنين، عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات نظام الأسد، جراء انفجار لغم أرضي في ريف مدينة السلمية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، بريف حماة الشرقي.

وأوضحت المصادر، أن اللغم انفجر بسيارة كان يستقلها عناصر قوات نظام الأسد قرب “سد أبو الفياض” شرق منطقة “أثريا” شرقي حماة، لافتاً إلى أن الضحايا تم إسعافهم إلى مشفى السلمية الوطني.

من جانبها، ذكرت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد، أن عنصراً قتل وهو “محمد رفعت خاروف”، والمصابون هم “محمد مشهور الخليل” و”عبدالكريم مهدي الساعي” و”محمود إبراهيم الياسين” و”ياسر نعيم اليوسف” و”عماد غازي السالم”.

ولم تكشف المصادر عن مسمى الميليشيات التي ينضوي تحتها العناصر فيما يرجح أنهم يتبعون لميليشيات لواء القدس الفلسطيني حيث نعت عدة صفحات موالية للواء القتيل ونشرت أسماء المصابين إثر الانفجار.

يأتي ذلك تزامناً مع إطلاق قوات نظام الأسد عملية تمشيط أعلنت عنها الصفحات الموالية بوقت سابق شملت العديد من المناطق ضمن الحدود الإدارية للبادية السورية ومحافظتي حمص وحماة وسط البلاد، وكانت قد ذكرت صفحات موالية أن ضابطاً وعنصرين من قوات نظام الأسد قُتلوا أوائل حزيران الجاري، جراء انفجار لغم أرضي قرب قرية “المسعودية” التابعة لناحية “عقيربات” بريف حماة الشرقي، نتيجة تلك العمليات العسكرية سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى