أخبار سوريا

منسقو الاستجابة تناشد المنظمات الإنسانية لمساعدة المدنيين في مدينة سرمين

وثق منسقو استجابة سوريا اليوم الأحد، الأوضاع الانسانية في مدينة سرمين، عقب تطبيق الحجر الاحترازي لمدة 14 يوما بعد تسجيل إصابتين في المدينة بفيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأطلق منسقو استجابة سوريا نداء مناشدة عاجل لمساعدة أكثر من 35000 مدني في مدينة سرمين، للمحافظة على الثبات في ظل الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، وماتسببه من إغلاق للمحال التجارية وفقدان بعض المواد الأساسية، وأبرزها مواد التعقيم والمستلزمات الأساسية الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس بين السكان المدنيين.

 وأضاف في البيان، “حتى الآن لم نشهد أي تحرك جدي أو فعلي من قبل المنظمات والهيئات الانسانية العاملة في المنطقة، اتجاه الأهالي القاطنين في المدينة”.

وطالب المنظمات الإنسانية بشكل عاجل مساعدة المدنيين في المدينة، وخاصة أن المدينة شهدت عودة للمدنيين إليها بعد نزوحهم بالكامل عقب عمليات عسكرية عنيفة أدت إلى تدمير جزء كبير من منشآتها الخدمية.

حتى الآن لم تظهر الآثار السلبية لتوقف الحركة ضمن المدينة وخاصة أن الآلاف من المدنيين الآن يكافحون من أجل وضع الطعام على مائدة الطعام لعائلاتهم.

نوصي السكان المدنيين في سرمين بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المدينة بحيث يتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى