دولي

السلطات اللبنانية تصدر مذكرة توقيف بحق بدري ضاهر في قضية انفجار بيروت

أصدر المحقق فادي صوان في قضية انفجار بيروت، مذكرة توقيف لمدير عام الجمارك بدري ضاهر، وهي أول مذكرة توقيف منذ أن استلم قضية انفجار المرفأ الجمعة الماضية.

وصدرت مذكرة التوقيف من المحقق صوان بحق ضاهر بعد استجوابه لمدة أربعة ساعات بحضور وكيله القانوني، قبيل ذهابه إلى مرفأ بيروت لتفقد موقع الانفجار.

وتم توقيف 20 مسؤولاً وموظفاً في مرفأ بيروت منذ أكثر من عشرة أيام على ذمة التحقيق بقضية انفجار المرفأ.

وسيستجوب صوان، الثلاثاء القادم، كلاً من مدير عام مرفأ بيروت حسن قريطم، ومدير عام الجمارك السابق شفيق مرعي، ومسؤول أمن المرفأ محمد العوف، ومدير المستودعات في المرفأ ميشال نخول، بحسب فرانس برس.

ومن الممكن أن يعطي تعيين صوان على رأس المجلس العدلي، دفعاً للتحقيقات التي تجريها السلطات اللبنانية، بعد رفضها إجراء التحقيقات الدولية في الانفجار.

وأعلنت الولايات المتحدة أن فريقاً من مكتب التحقيقات الفدرالي انضم إلى المحققين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى مشاركة محققون أجانب في عمليات جمع الأدلة.

وتم إعطاء المحقق فادي صوران صلاحيات شاملة في هذا الملف، ليتمكن من خلالها استجواب الوزراء الذين تعاقبوا حين وصلت نترات الأمونيوم إلى لبنان.

ويذكر أن انفجار كبير وقع في مرفأ بيروت في الرابع من الشهر الجاري، وراح ضحيته قرابة الـ 177 شخصاً وآلاف الجرحى، وقدرت خسائر الانفجار بحسب محافظ بيروت مروان عبود بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى