دولي

ترامب يتناول مضادا لفيروس كورونا وسيستمر في أداء مهامه

قال مسؤول طبي في البيت الأبيض: إن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدأ تناول أدوية مضادة لفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي أكد فيه ترامب أن صحته تتحسن”، بينما أكد مسؤول أميركي عدم نقل صلاحيات الرئيس لنائبه.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: إن “الرئيس ترامب لم ينقل صلاحياته إلى نائبه مايك بنس، وسيستمر في أداء مهامه من مكاتب الرئاسة في مستشفى والتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأوضح طبيب البيت الأبيض أن الرئيس ترامب بدأ تناول عقار ريمديسيفر المضاد لفيروس كورونا، وأنه لا يحتاج لأوكسجين إضافي.

وكان ترامب قد نقل إلى مستشفى والتر ريد العسكري على متن مروحية الرئاسة مارين وان، وقالت شبكة سي بي إس :(CBS) إن “ترامب لم ينقل إلى غرفة الطوارئ في والتر ريد، ولكنه نقل مباشرة إلى الجناح الرئاسي في المستشفى”.

وبشأن الدائرة المحيطة بترامب، كشفت وسائل إعلام أميركية عن إصابة مدير حملته الانتخابية بيل ستيبيان بفيروس كورونا.

كما أصيبت كيليان كونواي المستشارة السابقة لترامب بفيروس كورونا، لتصبح أحدث مساعدة للرئيس تصاب بالفيروس، وقالت كونواي في تغريدة على تويتر: “الليلة تأكدت إصابتي بفيروس كوفيد-19، أعراضي خفيفة (سعال خفيف) وأشعر أنني بخير، وبدأت عملية حجر صحي بالتشاور مع الأطباء”.

كما أعلن السيناتور الأميركي توم تيليس عن إصابته بفيروس كورونا، ليكون بذلك رابع سيناتور يصاب بالوباء، وكان تيليس وهو عضو في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ موجودا أيضا في فعالية حديقة الورود، كما التقى أيضا بالقاضية باريت في الكونغرس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى