الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الاتحاد الأوروبي يدرج 7 وزراء في حكومة نظام الأسد على قائمة العقوبات

الاتحاد الأوروبي يدرج 7 وزراء في حكومة نظام الأسد على قائمة العقوبات

أعلن الاتحاد الأوروبي، إدراج سبعة وزراء في حكومة نظام الأسد على قائمة العقوبات الخاصة به، في سياق التضيق على النظام لارتكابه جرائم حرب وضد الإنسانية في سوريا.

وتشمل القائمة السوداء الجديدة التي نشرها الاتحاد الأوروبي في مجلته الرسمية كلا من وزراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي، والثقافة لبانة مشوح، والتربية دارم طباع، والعدل أحمد السيد، والموارد المائية تمام رعد، والمالية كنان ياغي، والنقل زهير خزيم.

وحمل الاتحاد الأوربي هؤلاء الوزراء الذين تولوا مناصبهم خلال الفترة من مايو إلى أغسطس العام الجاري المسؤولية عن “التورط في أعمال القمع ضد المدنيين” في سوريا.

يذكر أن حكومة نظام الأسد الحالية تشكلت في شهر أغسطس /آب الماضي برئاسة حسين عرنوس المنحدر من ادلب ، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية فرضت على نظام الأسد حزمة من العقوبات ضمن قانون قيصر، شملت بشار الأسد وزوجته أسماء وابنه حافظ، وعدد كبير من المقربين منه والتي تلطخت أيديهم بدم السوريين.

وقانون قيصر وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر/ كانون الأول عام 2019 ودخل حيز التنفيذ في منتصف حزيران 2020 ويهدف إلى إضعاف نظام الأسد اقتصادياً حيث شملت العقوبات النظام وكل من يتعامل معه من شركات أو دول.