أخبار سوريا

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نقصف مواقع نظام الأسد دون أدنى مقاومة

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي هيداي زيلبرمان أن الطائرات الإسرائيلية تصيب أهدافها في سوريا، ولا ترى أي عائق أمامها.

وقال المتحدث في لقاء مع موقع إيلاف: إن “نظام الأسد يطلق أكبر عدد من المضادات الأرضية في العالم، دون أن يمثل ذلك أي عائق أمام القصف الإسرائيلي لمواقعه”.

وعزا ذلك إلى قدرة إسرائيل في المجالات الأمنية وقوة الردع الإسرائيلية.

وأضاف: أن “إسرائيل هاجمت مواقع في سوريا وأطلقت أكثر من 500 قذيفة وصاروخ ذكي خلال العام المنصرم ولم تتلق أي رد أو هجوم يذكر”.

وأكد المتحدث خلال الحديث إلى أن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب الميليشيات الإيرانية في سوريا ومنعها من التموضع من جهة، ومن تمرير الأسلحة والتقنيات المتطورة لميليشيا حزب الله في لبنان من الجهة الأخرى.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية منتصف الليلة الفائتة، غارات جويّة على مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية، في منطقة مصياف بريف حماة الغربي، أسفرت عن تدمير مستودعات ضمن معامل الدفاع غربي مدينة مصياف بريف حماة، تتمركز فيها ميليشيات إيرانية وأدت إلى مقتل 9 عناصر.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أعلن قبل أسبوعين أن تموضع طهران في سوريا يتباطأ نتيجة العمليات المستمرة للجيش الإسرائيلي، والتي زادت خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى