أخبار سوريا

لبنانيون يحرقون مخيم لاجئين قرب مدينة طرابلس

أحرق شبان لبنانيون يوم أمس السبت، مخيماً للاجئين السوريين في منطقة المنية بمدينة طرابلس شمال لبنان، وذلك مشكلة “فردية” بين لاجئين وشبان من “آل المير”، وذلك بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن إشكالا حصل بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، أدى عن سقوط ثلاثة جرحى بين الطرفين، ما دفع الشبان السوريون لإحراق المخيمات ففي وقت لاحق من ذات اليوم.

ونقلت وسائل إعلامية أن معظم العائلات السورية نزحت إثر الحريق إلى مناطق عكار والضنية وطرابلس، أثناء عمل فرق الدفاع المدني وفوج من طرابلس على إطفاء الحريق في المخيم.

يشار أن عدد خيم النازحين السوريين التي تم إحراقها في منطقة المنية تبلغ أكثر من ١٠٠ خيمة كانت تقطن فيها عائلات سورية لاجئة.

ونشر المحامي طارق شندب، فيديو على صفحته على تويتر، أظهر فيه حجم الحرائق في المخيم، وعلق قائلا “هؤلاء اللاجئيين الذين هربوا من اجرام نظام قاتل وميليشيات غادرة علينا الوقوف معهم لا زيادة الظلم عليهم . يجب انزال اشد العقوبات بمن أحرقوا خيم الاطفال والنساء والتبرأ منهم وتسليمهم للعدالة حتى ينالوا عقابهم، فهؤلاء المجرمين هم جبناء وأندال اساؤوا للقيم والاخلاق ولعادات المنطقة”.

والجدير بالذكر أن منطقة بشري بلبنان شهدت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي حالة غضب طالت السوريين المقيمين في المدينة، حيث أظهرت مقاطع فيديو محاولات لطرد السوريين من منازلهم، على خلفية مقتل مواطن لبناني على يد أحد السوريين في المنطقة، وهو ما ولّد حالة استنكار واسعة بسبب ردة الفعل الظالمة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى