أخبار سوريا

الائتلاف: الشعب السوري يتطلع لتفعيل الموقف العربي تجاه القضية السورية بعد عودة العلاقات الخليجية

رحب الائتلاف الوطني المعارض، بالخطوات الإيجابية نحو عودة العلاقات الخليجية بين دول الخليج العربي إلى سابق عهدها، وذلك بعد إعلان وزارة الخارجية الكويتية.

وأعرب الائتلاف عن الترحيب بالجهود التي قدمتها دولة الكويت، وإشادته بالدور الكويتي في سبيل إعادة العلاقات الخليجية والتي تطلعت له الشعوب الخليجية.

وقال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة: “إن التحديات التي تواجهنا اليوم، تحتاج لإنشاء تكتلات تتعاون فيما بينها ونستفيد من إمكانياتها في سبيل خدمة الشعوب”، مضيفاً أنه في هذه المرحلة المفصلية يمثل التعاون الخليجي والعربي ضرورة لا بديل عنها”.

وأكد الائتلاف أنه من الضروري جداً تفعيل الموقف العربي ودعم حقوق الشعب السوري، مشيراً أن الشعب السوري يتطلع لفرض الضغوط اللازمة لدفع مسار الحل السياسي في سوريا.

يشار أن دولة الكويت أعلنت انتهاء الحصار المفروض على دولة قطر، واستئناف العلاقات بينها وبين المملكة العربية السعودية، وفتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بينهما.

وكانت قطر، أعلنت أمس الاثنين، أن أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، سيشارك في القمة الخليجية التي تعقد، اليوم الثلاثاء، في محافظة العلا بالسعودية بحضور جارد كوشنير، مستشار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والتي ستشهد توقيع اتفاق العلا لإنهاء الأزمة الخليجية.

في غضون ذلك، قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية مساء أمس إن قمة مجلس التعاون الخليجي ستكون “قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار”، مضيفاً أن القمة ستترجم تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في “لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى