أخبار سوريا

عبد المجيد بركات: يجب تشكيل مجلس عسكري موحد يضم جميع الفصائل الثورية شمالي سوريا

أعلنت الفصائل الثورية، منذ عدة أشهر، أنها ستشكل مجلس عسكري موحد يضم جميع الفصائل والتشكيلات العسكرية في محافظة إدلب، بعد سقوط العديد من المناطق بيد قوات نظام الأسد والقوات الروسية، واحدةً تلو الأخرى.

وفي حديث خاص لفرش أونلاين، يقول عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، عبد المجيد بركات، “خلال سنوات الثورة عانى العمل العسكري من مشاكل كثيرة على مستوى البنية والهيكلية والتنظيم، والأداء العسكري على الجبهات، والمعارك ضد قوات نظام الأسد والقوات الروسية، الأمر الذي أثر سلباً على المناطق التي سقطت في الآونة الأخيرة”.

وأضاف بركات: “أن سقوط المناطق هو الدافع الرئيسي لإعلان الفصائل الثورية تشكيل مجلس عسكري موحد يضم جميع الفصائل والتكتلات” مشيراً “أنه على الفصائل العسكرية ان تفكر في أن تنتقل من الحالة العفوية الغير منضبطة إلى الحالة الاحترافية”.

وأوضح “يجب أن يكون هناك لدى الفصائل هيكلية عسكرية ومركز وأدبيات عسكرية وغيرها، تساهم في تلافي أخطاء الماضي، وهناك عدة عوامل ودوافع كثيرة أدت إلى التفكير ملياً لتشكيل مجلس عسكري موحد”.

كما أكد بركات أن عملية ضبط الجبهات سابقاً كانت عملية ليست بالطريقة الاحترافية التي نشهدها اليوم، منوهاً “أن الفصائل الثورية بدأت تشكل اليوم أحد أطراف الاتفاقيات (خفض التصعيد)، ويجب أن تصل إلى المستوى الاحترافي فهي تتعامل مع جيش محترف كالجيش التركي”.

واختتم عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني، “نسير باتجاه جيد نحو تشكيل جسم هيكلي موحد، بعد كثير من العوامل التي ساهمت في تحقيق نوع ما من الانضباط المعين بما يصب في مصلحة اندماج الفصائل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى