دولي

الموجة الرابعة لفيروس كورونا تغطي إيران باللون الأحمر

مع بداية العام الهجري الشمسي 1400 في إيران وعودة العائلات من رحلات عيد النوروز الذي يصادف 21 مارس/آذار، ارتفعت معدلات تفشي فيروس كورونا في معظم أنحاء البلاد.

وقد وصل تفشي كورونا في إيران إلى حد غير مسبوق، حيث ارتفع عدد الإصابات من 6 آلاف في آذار الماضي إلى نحو 22 ألف شخص في نيسان الحالي،

وقال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي: إن “لجام التنين كورونا خرج من أيادينا ونواجه حاليا واحدة من أفظع موجات الفيروس في البلاد”.

كما أعلن إيرج حريرجي نائب وزير الصحة أول أمس الأربعاء أن 257 مدينة قد تحولت إلى اللون الأحمر الذي يرمز إلى شدة الخطورة، و129 مدينة للون البرتقالي عالي الخطورة، وتغطت 85% من المدن باللونين.

وخلال اليومين الماضيين تضاعف عدد المدن الحمراء إلى 3 أضعاف، ومن الممكن أن يصل عدد الوفيات جراء كورونا إلى 600 شخص في كل يوم.

ويحدث هذا الارتفاع الكبير في الإصابات بعد حالة من الاستقرار شهدتها البلاد قبل بداية عام جديد، حيث كانت 23 مدينة فقط باللون الأحمر والبرتقالي، ولكن مع بداية العام بدأت معدلات الإصابة والوفيات في الارتفاع مع ازدياد رحلات النوروز التي زادت بنسبة 60٪ عن العام السابق وبلغت في بعض المناطق 120٪، بحسب ما أعلنه قائد شرطة الطرقات في إيران.

وبحسب المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري، تم تسجيل 22 ألف و586 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بكورونا في إيران إلى مليونين و6 آلاف و934 شخصا.

وتم تسجيل 185 حالة وفاة جديدة منذ أول أمس الأربعاء، ليصل عدد الوفيات بكورونا في إيران إلى 63 ألف و884 شخصا حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى