دولي

عبر معبر رفح.. تفاهم تركي مصري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

توصل الهلال الأحمر التركي، أمس الثلاثاء، إلى تفاهم مع نظيره المصري بخصوص إبقاء معبر رفح الحدودي مفتوحا أمام ايصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال رئيس الجمعية التركية، كرم قنق، في تصريح صحفي لوكالة الأناضول: “تم التوصل لتفاهم مع الهلال الأحمر المصري بخصوص إدخال المساعدات التركية إلى غزة، وإبقاء معبر رفح البري والموانئ البحرية مفتوحة أمام المساعدات”.

وأضاف “قنق”: “لا نزال نتابع من القاهرة أنشطة إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة بالتعاون مع الجانب المصري، والتي تشمل أدوية ومواد طبية ومواد بقولية وأدوات تنظيف وملابس”.

وأوضح، أن قافلة المساعدات التي أعدوها بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، انطلقت في طريقها نحو قطاع غزة، مشيراً “أن كمية المساعدات تبلغ ألفي طنا، وتتكون من طرود بوزن 21 كغ، ويكفي كل منها لسد احتياجات عائلة واحدة لمدة شهر”.

وأكد “قنق”، أنه سيتم إرسال المزيد من الأدوية والملابس ومواد التنظيف، فضلا عن ألعاب ومواد مكتبية من تقديم وزارة التربية التركية، إلى غزة قريبا، لافتاً “لاستمرار الاتصالات الرامية لإيصال المساعدات الإنسانية من الضفة الغربية وإسرائيل باتجاه غزة”.

وتابع: “إن تركيا وجمعيتها، الهلال الأحمر تواصلان اتباع سياسة الدبلوماسية الإنسانية بهدف فتح قنوات المساعدات إلى غزة”، معربا عن امتنانه جراء الحصول على ثمار هذه السياسة مؤخرا.

يعتبر معبر رفح هو الوحيد لغزة إلى العالم الخارجي، خاصة وأن إسرائيل تحاصر القطاع منذ أن فازت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية الفلسطينية.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى