أخبار سوريا

خلال أستانا.. المبعوث الأممي إلى سوريا يبحث انعقاد الجولة السادسة للجّنة الدستورية

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، أمس الأربعاء، إنه تبادل وجهات النظر مع وفود الدول الضامنة لـ “أستانا 16” حول انعقاد الاجتماع السادس للجنة الدستورية في جنيف السويسرية.

جاء ذلك خلال مشاركته في اليوم الأول من الجولة “16” من اجتماعات أستانا في عاصمة كازاخستان نور سلطان، مشيراً أنه بحث إمكانية انعقاد الاجتماع السادس للجنة الدستورية السورية.

وشدد على أهمية ضمان محادثات مستقرة بين الأطراف المعنية لاستئناف عمل اللجنة.

يذكر أن أعمال اللجنة الدستورية بدأت في تشرين الثاني 2019، باجتماعات في جنيف، وتتألف اللجنة من 150 عضواً، بواقع 50 ممثلاً لكل من المعارضة والنظام والمجتمع المدني، ومن المنتظر أن تقوم بعملية إعادة صياغة الدستور السوري، تحت إشراف أممي.

وتشارك الدول الراعية للمؤتمر بشخصيات رفيعة المستوى، حيث يمثل الوفد التركي مدير مكتب سوريا في الخارجية “سلجوق أونال”، ويمثل الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية “علي أصغر حاجي”، وتشارك روسيا بوفدين يمثلان وزارتي الدفاع والخارجية، ويترأس الوفد المبعوث الرئاسي إلى سوريا “ألسكندر لافرنتييف” و “ستانيسلاف حجي محمدوف” متمثلاً برئيس الأركان، ويمثل وفد المعارضة الدكتور أحمد طعمة رئيس الوفد، ويرأس وفد نظام الأسد معاون وزير الخارجية أيمن سوسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى