أخبار سوريا

روسيا تفتتح أكاديمية عسكرية للأطفال في مناطق سيطرة نظام الأسد

قامت القوات الروسية بافتتاح فرع جديد لكلية “ناخيموف” البحرية في محافظة اللاذقية، اليوم الإثنين، والتي تقدم العلوم العسكرية للأطفال في سن مبكرة.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن حفل الافتتاح حضره كل من قائد تجميع القوات الروسية في سوريا، ونائب رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي في غرفة التجارة والصناعة الروسية، إلى جانب ممثلين عن وزارتي الدفاع والتعليم العالي والبحث العلمي في حكومة نظام الأسد.

وأصدرت الحكومة الروسية في تموز عام 2019، مرسوماً يسمح للأطفال السوريين بالالتحاق بالمدارس العسكرية الروسية مجاناً، بحيث يتم اختيارهم من قبل نظام الأسد على أساس الاختبارات الطبية، وبشرط تعلمهم اللغة الروسية، ثم يقرر الجانب الروسي عدد المرشحين الناجحين حسب عدد الطلبات.

وجدير بالذكر أن روسيا ونظام الأسد وقعا اتفاقاً لتدريس الأطفال السوريين في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في 13تموز 2019.

وجرى التنسيق بشأن بنود الاتفاق والعمل على تنفيذه، بحيث يكون التعليم باللغة الروسية، مشيرة إلى أن الوزارة ستتكفل بتكاليف الدراسة بشكل كامل، وتسعى موسكو ترسيخ سيطرتها ونشر ثقافتها في مناطق سيطرة نظام الأسد على جميع الأصعدة العسكرية والاقتصادية والثقافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى