أخبار سوريا

نائب أمريكي يقترح على الكونغرس إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في سوريا

اقترح النائب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي جمال بومان، على الكونغرس تعديل قانون الدفاع الوطني الجديد، والذي من شأنه أن يحظر على الجيش الأمريكي الحفاظ على قواته في سوريا.

وتشارك عدة نواب من الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي، التعديل المطروح من النائب جمال بومان، الذي جاء قبل أسبوع من تصويت مجلس النواب الأمريكي على مناقشة قانون ميزانية الدفاع الوطني للسنة المالية 2022 وميزانية وزارة الدفاع الأمريكية. 

وينص المقترح على عدم تقديم الأموال للإبقاء على الوجود العسكري للولايات المتحدة في سوريا، ومنع استخدام أي من الأموال المصرح بتخصيصها أو إتاحتها بطريقة أخرى للحفاظ على الوجود العسكري للولايات المتحدة في سوريا خلال 60 يوماً من تشريع هذا القانون.

وقال بومان: ” إن الكثير من السوريين فقدوا أرواحهم نتيجة للسياسة الأمريكية الكارثية، لكن الرئيس بايدن لديه فرصة رائعة لإظهار روح القيادة مرة أخرى على المسرح العالمي”.

ودعا النائب الأمريكي “زملاءه النواب إلى الانضمام إليه في دعم التعديل وإنهاء التدخل العسكري الأمريكي في سوريا في أسرع وقت ممكن”.

وأكد بومان، أن الرئيس جو بايدن كان محقاً لسنوات في التحدث علناً ضد الحرب في أفغانستان الأمر الذي تطلب شجاعة هائلة، لمتابعة إنهاء التدخل العسكري الأمريكي هناك”.

وأضاف بومان، ” أنه لفترة طويلة جداً، كانت أولويات الإنفاق في بلادنا خارج نطاق السيطرة، وأعتقد أن البيت الأبيض يدرك أن الوقت قد حان لإنفاق أموال الأمريكيين في بناء الطرق والمدارس والشركات هنا في الوطن بدلاً من تبذيرها في الخارج”.

وينتشر نحو 900 جندي أمريكي في قواعد أمريكية تتركز بشكل أساسي في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، كما تتركز قوات أمريكية وبريطانية في قاعدة “التنف” على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى