محليات

حكومة الإنقاذ تتخذ إجراءات جديدة لمنع احتكار مادة السكر في الشمال السوري

أعلنت حكومة الإنقاذ السورية اليوم الخميس، عن اتخاذ عدة إجراءات جديدة لمنع احتكار مادة السكر في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها، من قبل التجاء وأصاب المحال التجارية.

وأصدرت وزارة الاقتصاد والموارد في الحكومة قراراً يضم عدة بنود لضبط سعر السكر ومنع احتكاره، بعد أن ارتفعت أسعاره إلى أرقام قياسية خلال الأسابيع الماضية، في ظل تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا.

وجاء في نص القرار الذي نشرته الحكومة على معرفاتها الرسمية، أنه سيتم تسليم الطن الواحد من مادة السكر، في محل المعتمد بسعر 785 دولاراً أمريكياً.

وأضاف القرار، أنه سيتم توزيع الطن على محلات الجملة في جميع المناطق بـ 790 دولاراً، وبفواتير نظامية، على أن يوزعه بائع المفرق بسعر 0.85 دولاراً للكيلو غرام الواحد.

وبموجب القرار الجديد يمنع تعليق أي مادة على مبيع السكر، ويتوجب على محلات المفرق الإعلان عن الأسعار، وحيازة الفواتير النظامية لكافة المواد.

وفي الأسابيع الماضية أسواق الشمال السوري أزمة في بعض المواد الغذائية، ومن أهمها السكر، على وقع تداعيات الأزمة الأوكرانية، ما أسفر عن انقطاع بعض المواد الغذائية وارتفاع أسعارها إلى أرقام عالية، بالإضافة إلى احتكار التجار لهذه المواد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى