محليات

إنجاز جديد تسجله جامعة إدلب بانضمام كلية الصيدلة فيها إلى الجمعية الأوروبية لكليات الصيدلة

انضمت كلية الصيدلة في جامعة إدلب بشكل رسمي إلى “الجمعية الأوروبية” لكليات الصيدلة (EAFP)، وبهذه الخطوة تكون الجامعة قد قطعت شوطاً جديداً من خطوات السعي للحصول على اعتراف دولي وإقليمي بها، وفق ما جاء في منشور للجامعة عبر معرفاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.  

وقال الدكتور حسين العمر عميد كلية الصيدلة بجامعة إدلب لفرش اليوم السبت: “تستمر إدارة الجامعة منذ عدة أشهر بمراسلة الجمعية الأوربية، وقدمنا لها خطة دراسية كاملة وأهداف الكلية حتى تم قبولنا في الجمعية التي تضم عشرات الكليات من مختلف الجامعات الأوربية”.

وتعتبر الجمعية الأوربية مؤسسة أكاديمية تضم عشرات الكليات من مختلف الجامعات الأوربية وتقدر بـ 85 كلية صيدلة ضمن أوربا و3 كليات انضمت لها هي كلية صيدلة في إدلب وكلية في العراق وكلية في الفلبين، بحسب “العمر”.

وأوضح: “تهدف هذه الخطوة إلى تطوير التعليم والتدريب الصيدلاني بما يخدم المجتمع، بالإضافة لتعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الكليات المنضمة لهذه الجمعية بما يحقق الفائدة لكوادرها وطلابها”

وأشار “العمر”، أن خطوة الانضمام للجمعية الأوروبية تعتبر خطوة معنوية لطلاب كلية الصيدلة، سيتمكنون من خلالها بالمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الجمعية لكليات الصيدلة، إضافةً لتعزيز وتطوير التعليم والتدريب الصيدلاني للاطلاع على الخطط الدراسية في مختلف كليات الجمعية الأوربية”.

وأشار العمر أن “الجامعة نالت عدة اعترافات منذ بدء تأسيسها تتمثل بـ “انضمام الجامعة لاتحاد جامعة البحر الأبيض المتوسط، وحصولها على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي التابع للأمم المتحدة، وعضوية موقع (ويب ميتركس)، كما وحصلت على الرقم التسلسلي الدولي المعياري “ASSN وأخراً حصلت جامعة إدلب على عضوية الجمعية الأوربية لكليات الصيدلة”.

يذكر أن كلية الصيدلة في جامعة إدلب تم إحداثها وافتتاحها في العام الدراسي 2015-2016، حيث تعمل على تخريج طلاب وطالبات من الكفاءات في المناطق المحررة، وتضم جامعة إدلب 750 طالب وطالبة في كلية الصيدلة، وخرجت خلال العامين المنصرمين 140 طالب وطالبة من كليتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى