دولي

استمرار الغزو الروسي لليوم الثاني.. وأوكرانيا تطلق عملية دفاعية

أطلقت هيئة الأركان العامة الأوكرانية عملية دفاعية اليوم الجمعة في منطقة شرق خيرسون والمناطق الجنوبي، بالإضافة لاستهداف سلاح الجو الأوكراني كل من نوفا زبوريفكا وكوبيانسك ونوفاكاخوفكا وذلك في اليوم الثاني من الغزو الروسي.


فيما سمع دوي عدة انفجارات صباح اليوم في مناطق متفرقة في العاصمة الأوكرانية كييف حسب ما أكدته عدة وكالات محلية، حيث تم إصابة 3 مدنيين بحروق بليغة إثر اندلاع حريق في مبنى سكني متعدد الطوابق جنوبي كييف بسبب إصابته بجسم مجهول.


من جهتها نوهت هيئة الأركان إلى أن قوات الجيش استعادت السيطرة على جسر خيرسون واستقرت على الضفة اليسرى من نهر دنيبر، مؤكدة أنها تواصل الدفاع عن قواعد وموانئ أوديسا ويوجني وأوشاكوف والبحر الأسود.


وقال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني -عبر فيسبوك، فجر الجمعة- إنه طوال هذه الساعات الصعبة لم يتمكن العدو من تحقيق خططه، مضيفاً أن خسائر روسيا في اليوم الأول من التدخل العسكري تقدّر بأكثر من 30 دبابة، ونحو 130 عربة مدرعة، و7 طائرات و6 مروحيات.


يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن فجر الخميس إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا مما أدى إلى نزوح نحو مئة ألف شخص من منازلهم داخل أوكرانيا، فيما غادرها آلاف آخرون إلى الخارج، حسب ما أفادت الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى