دولي

قيادة القوات الأمريكية في العراق: إصابة تسعة جنود أمريكيين بهجوم صاروخي شمال العراق

أعلنت قيادة القوات الأمريكية في العراق، أن هجوماً صاروخياً على قاعدة عسكرية أميركية في كردستان بشمال العراق، أدى إلى إصابة تسعة جنود أمريكيين ومقتل متعاقد مدني أجنبي.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية، أن 14 صاروخاً استهدفت قاعدة أمريكية في أربيل، أمس الإثنين، أربعة منها طالت مجمعاً عسكرياً في مطار المدينة.

وقال متحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو على “تويتر”، إن الهجوم أصاب قوات التحالف في أربيل عاصمة إقليم كردستان، وأوضح أنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل تباعاً.

وتبنت ميليشيات الإيرانية  يطلق عليها “سرايا أولياء الدم” مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل.
وقالت في بيان لها إنه “في تمام الساعة التاسعة و15 دقيقة من مساء اليوم تمكن رجالكم في سرايا أولياء الدم من القيام بعملية نوعية ضد الاحتلال الأمريكي، حيث اقتربنا من قاعدة الحرير في أربيل بمسافة 7  كيلومترات، وتمكّنا من توجيه ضربة قاصمة قوامها 24 صاروخاً أصابت أهدافها بدقة بعد أن فشلت منظومة CRAM من اعتراضها”.
كما أعرب وزير الخارجية الأمريكي في بيان له ، أنتوني بلينكن عن غضب واشنطن من الهجوم الصاروخي الذي استهدف منطقة كردستان العراق.
وقال بلينكن: “تواصلت مع رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور برزاني لمناقشة الواقعة، والتعهد بدعمنا لجميع الجهود المبذولة للتحقيق فيها ومحاسبة المسؤولين عنها”.
ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية على القوات التي تقودها الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عام في العراق والثاني من نوعه، إذ استهدف مجهولون المطار في أيلول الماضي بستة صواريخ من دون وقوع خسائر بشرية، في حين كان آخر هجوم استهدف قوات التحالف في آذار الماضي، وأسفر حينئذ عن مقتل جندي بريطاني واثنين من العسكريين الأميركيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى