محليات

توقف دعم مياه الشرب عن 34 مخيمًا جديدًا في الشمال السوري

حذر فريق منسقو استجابة سوريا من ارتفاع عدد المخيمات التي تعاني من انعدام المياه، وذلك بعد تسجيل 34 مخيماً جديداً توقف عنها دعم المياه من قبل المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة.

وقال الفريق إن انقطاع دعم المياه تركز في المخيمات الجديدة ضمن منطقة عفرين شمالي حلب، والتي وصل عددها إلى 658 مخيماً من أصل 1633 منتشرة في مناطق شمال غرب سوريا.

وأوضح الفريق أن توقف دعم المياه في تلك المخيمات، يأتي بالتزامن مع إثبات 19 إصابة بمرض الكوليرا في مخيمات النازحين.

ودعا الفريق كافة الجهات إلى تأمين المياه لمخيمات النازحين في المنطقة، وخاصةً أن العائلات النازحة في المخيمات تنفق ما يقارب 20% من إجمالي دخلها على المياه في فصل الشتاء وترتفع النسبة إلى 33% في فصل الصيف.

وأشار الفريق إلى أن المخيمات التي تعاني من انعدام مياه الشرب، والتي يقدر عدد الأفراد فيها 23,717 فرد، هي مخيمات “ريف حلب الجنوبي – قبطان الجبل – المربعات – معمل الخزانات – مزرعة كنو كوكبة – بوزيكا – أستارو – كوبيلا – تل الطويل – كفرزيتا – حرش كوبلة”.

يُضاف إلى ذلك مخيمات “حرش الخالدية – وادي الحمام – الغزاوية – برمايا – تل ناموز – إسكان – صلاح الدين – شيخ الدير – الساقية – المياه – التل والحرش والنبعة – المدرسة – السجن – الساقية – تل الضمان – المطحنة – البستان – الكفرة – تل حمو – تللف – معرستة الخطيب – المزرعة”. يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار وباء الكوليرا، والذي حذرت من انتشاره منظمة الصحة العالمية بعد وصول عدد الإصابات إلى 10 آلاف إصابة في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى