دولي

صحة غزّة: ارتفاع حصيلة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي إلى 22313 شهيداً

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأربعاء، أن حصيلة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 22313 شهيداً.

وأكدت الوزارة، أن قوات الاحتلال ارتكب 10 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 128 شهيداً، و261 مصاباً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب الوزارة، فقد ارتفعن حصيلة الإصابات جراء العدوان على قطاع غزة، إلى 57296 جريحاً، منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول الماضي.

وأفادت وكالة “الرأي” الفلسطينية، بمقتل 10 فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة من مدينة خان يونس جنوبي القطاع منذ ساعات صباح هذا اليوم.

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وأدان القصف الإسرائيلي على مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خان يونس.

وقال غيبريسوس، في منشور عبر منصة “إكس”، اليوم، “هذا القصف غير معقول، النظام الصحي في غزة انهار بالفعل، العاملون في مجال الصحة والمساعدات الإنسانية يُمنعون باستمرار من القيام بعملهم بسبب الاشتباكات”.

واليوم الأربعاء اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد من قوات النخبة، خلال المعارك في غزة، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بالقطاع.

وبذلك يرتفع إجمالي قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول الماضي إلى 509، بينهم 175 قتلوا منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى