محليات

فريق “زاد” الإنساني يبدأ توزيع مواد التدفئة على مخيمات الشمال السوري

قام فريق “زاد” الإنساني ضمن حملة “زملوهم3” التي أطلقها بداية فصل الشتاء بتوزيع الدفعة الأولى من مواد التدفئة على بعض المخيمات في الشمال السوري.

وتتضمن المساعدات التي يوزعها الفريق، مواد تدفئة و(الستر والجواكيت الشتوية) للأطفال داخل بعض مخيمات شمالي سوريا، تزامناً مع اشتداد البرد وغلاء أسعار الألبسة الشتوية وعجز أغلب الأهالي عن شراءها.

وقال المدير التنفيذي لفريق “زاد” الإنساني وسام فرزات لفرش أونلاين: “مع إطلاق حملة (زملوهم3) بدأنا بتوزيع مواد التدفئة بشكل بسيط على بعض المخيمات العشوائية وبعض العوائل ضمن المنازل”.

وأوضح فرزات، أن “الفريق بدأ بتوزيع الجواكيت والستر على الأطفال ضمن هذه المخيمات”.

وأشار إلى أن التوزيع شمل الأطفال التي أعمارهم ما بين 3 حتى 13 سنة، لافتاً إلى أنه تم تغطية 3 مخيمات محيطة بمدينة إدلب.

وأضاف فرزات، أن الفريق يعمل على توسيع المنطقة الجغرافية لتغطية مناطق أخرى قريباً.

وذكر فرزات، أن هذه المبادرة كانت بشكل ثانوي وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الملابس الشتوية وعدم استطاعت الأهالي شراء هذه الملابس، وذلك بهدف التخفيف عن الأهالي معاناة فصل الشتاء ومن أجل تأمين حياة كريمة على أقل تقدير لهم.

يأتي ذلك في ظل أوضاع إنسانية سيئة جداً تواجه المدنيين في شمال غربي سوريا وتحديداً في المخيمات بالتزامن مع انخفاض كبير في درجات الحرارة، وسط العجز الكبير في تأمين مستلزمات المدنيين في المنطقة وعدم قدرة المنظمات العاملة في المنطقة على تقديم الدعم اللازم للسكان المدنيين في المنطقة، حيث أصبحت خيارات السكان محدودة جداً بين تأمين الغذاء أو مواد التدفئة لهذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى