دولي

صحة غزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 26900 شهيداً

تواصل القوات الإسرائيلية حربها على قطاع غزة لليوم الـ 17 على التوالي، وترتكب العديد من المجازر خلال الساعات الماضية.

وأكدت وزارة الصحة في غزة، أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 26900 شهيداً، والإصابات إلى 65949 ألفاً، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت الوزارة، أن الاحتلال ارتكب 16مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 150 شهيداً، و313 مصاباً خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وفي سياق متصل تدرس حركة “حماس” مقترح اتفاق يشمل تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار على مراحل، في ظل التوترات والتحذيرات من تداعيات الكارثية لوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وتخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة في محاور عدة مع الجيش الإسرائيلي، وبالتوازي تواصل قوات الاحتلال قصف المناطق السكنية وتجمعات النازحين.

من جهة أخرى قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن الجيش الإسرائيلي قرر تقليص قواته المتمركزة في المناطق المتاخمة للحدود اللبنانية، وإن فرقاً أمنية محلية ستتولى عملية الاستجابة للحوادث الأمنية في هذه المناطق.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، رداً على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من الأحياء السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى