محليات

الفصائل الثورية تتصدى لمحاولة اقتحام قوات نظام الأسد بلدة محجة بريف درعا

تصدت الفصائل الثورية لمحاولة اقتحام قوات نظام الأسد صباح اليوم الخميس، بلدة محجة شمال محافظة درعا، وتمكنت من قتل وجرح عددًا من القوات المهاجمة.

وقال نشطاء إن قوات نظام الأسد مدعومة بالدبابات والمدافع قصفت أطراف بلدة محجة، تلا ذلك محاولة تقدم لعشرات العناصر إلى داخل البلدة، لتقوم فصائل محلية بصد الهجوم حيث استخدموا في ذلك الأسلحة الخفيفة والرشاشات الثقيلة بالإضافة لقذائف الـ”ار بي جي.”

وتمكنت الفصائل من قتل وجرح عدد من عناصر قوات الأسد واجبرتهم على التراجع إلى مواقعها، إلا أن قوات الأخير تواصل عمليات القصف التي تستهدف وسط البلدة ومحيطها.

وقال تجمع أحرار حوران أن قوات نظام الأسد اقتحمت الحيين الشرقي والشمالي لبلدة محجة، وانسحبت بعد ساعات من اقتحام الحيين وقصفهما بالدبابات والمضادات الأرضية، وحدوث اشتباكات مع مجموعة من أبناء البلدة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات المهاجمة.

وأكد التجمع أن رتلا روسيًا شارك في عملية الاقتحام، حيث تمركز الرتل على جسر بلدة محجة منذ بدء عملية الاقتحام على البلدة صباح اليوم.

وكانت شبكة درعا 24 قالت في منتصف الشهر الماضي يناير 2024، حسب مصادرها إن قوات نظام الأسد وروسيا تتجهز لحملة اعتقالات في بلدة محجة، وذلك على خلفية قيام مجهولين باستهداف دورية روسية أدى لمقتل عنصر وإصابة أخرين.

وكانت قوات نظام الأسد قد نصبت عدة حواجز في محيط البلدة وأغلقت بعض الطرق إلى البلدة، خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى