محليات

الأمن العام في مدينة اعزاز يحيل 5 متورطين بأعمال السحر إلى القضاء

أحالت قوات الشرطة والأمن العام في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، 5 أشخاص إلى القضاء، بعد إلقاء القبض عليهم بتهمة ممارسة السحر والشعوذة.

وقالت مديرية الشرطة في المدينة، بمنشور على “فيس بوك”: “بتاريخ 12/2/2024 وردت عدة شكاوى إلى مركز شرطة سجو بقيام أشخاص بممارسة السحر والشعوذة بحق أهالي المخيمات”.

وأشارت إلى “إلقاء القبض على كل من (أ أ) (م أ) (م ح) (ح ح) (ع ق) ونتيجة، التحقيق اعترفوا بممارسة السحر والشعوذة”.

وبحسب المديرية، تم تحري منازل المتهمين ومصادرة كتب قديمة وقصاصات ورقية عليها طلاسم وآيات ورموز غير مفهومة، مضيفة أنه وبعد انتهاء التحقيق معهم تم “تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

وقبل نحو أسبوع انتشرت فيديوهات مصوّرة، لأطفال وهم يصرخون بحالة هستيرية في مخيمات منطقة شمارين بريف حلب الشمالي، بعد الحديث عن تدبير “السحر” لهم ولعائلاتهم من قبل شبكة تضم رجالاً ونساء.

وبالتزامن مع ذلك، ألقت قوات الشرطة القبض على عدد من الأشخاص المتهمين بالشعوذة ودس السحر لعائلات تقطن في مخيمات شمارين بريف اعزاز شمالي حلب.

وأثارت التسجيلات المصورة المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي سخطاً واسعاً ومطالبات بحملات أمنية ضد السحرة والمشعوذين، في حين تصاعد الجدال عن حقيقة السحر والمس بالجن وتأثيره على البشر، حيث طالب ناشطون بضرورة تدخل أطباء نفسيين وإجراء تحليلات طبية للمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى