أخبار سوريا

سيرغي لافروف في عمان لبحث ملف مخيم الركبان مع نظيره الأردني

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأحد مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، الملف السوري وخاصة مخيم الركبان الحدودي مع الأردن.

وخلال زيارة لافروف إلى عمان، دعا خلال مؤتمر صحفي إلى تفكيك مخيم الركبان، وإنهاء ما وصفه “بالاحتلال الأمريكي” هناك، إلى جانب التركيز على دور الأردن في حل الأزمة السورية.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي اليوم، إن “مخيم الركبان قضية سورية أممية وقاطنوه سوريون”، وأضاف أن “الحل الجذري لقضية الركبان هو عودة اللاجئين لبيوتهم”.

ويأتي ذلك في إطار ضغوط روسية وحصار مخيم الركبان للضغط على سكانه للخروج إلى مناطق النظام كخيار وحيد بعد رفض النظام خروج النازحين إلى الشمال السوري، والمطالبة بخروج القوات الأمريكية من سوريا وخاصة التنف.

سبق ذلك اجتماع في منطقة التنف قبل أيام، بين ممثلي المخيم ووفد من النظام السوري وضباط روس، ونائبي محافظي حمص ودمشق، وممثلين من الأمم المتحدة، لبحث مصير المخيم بشكل نهائي.

وتصر روسيا والنظام على تفكيك المخيم والضغط على القائمين عليه والقاطنين فيه للخروج بشكل كامل، كونه يقع في حدود المنطقة التي تديرها أمريكا وفصيل “جيش مغاوير الثورة” على الأرض.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى