أخبار سوريا

قوات روسية تمنع دورية أمريكية من دخول القامشلي

اعترضت دورية عسكرية روسية أمس السبت طريق دورية أمريكية ومنعتها من دخول مدينة القامشلي للمرة الأولى منذ بدء تسيير الروس لدوريات مشتركة مع الجيش التركي العام الماضي.

وأفادت مصادر محلية للأناضول، بأن 9 مدرعات روسية قطعت الطريق على 10 مدرعات أمريكية قادمة من حقل “رميلان”، عند مفرق “خزنة” على بعد 20 كيلومترا شرق القامشلي.

وذكرت المصادر، أن الدورية الأمريكية توقفت لوقت قصير، وحينما لم تسمح لها المدرعات الروسية بالمرور عادت أدراجها إلى قاعدتها في حقل “رميلان”.

وأشارت أن طائرة حربية أمريكية حلقت لوقت قصير فوق الموقع بعد قطع الطريق على الدورية، قبل أن تغادر أجواء المنطقة.

وجاء اعتراض الشرطة العسكرية الروسية للدورية الأمريكية  رداً منها على اعتراض مدرعاتٍ أمريكية للمدرعات الروسية في محيط بلدة “القحطانية”، ومنعها من المرور إلى حقول النفط في “الرميلان”.

ورغم انسحاب القوات الأمريكية من قواعدها في سوريا، إلا أنها أبقت على تواجدها في المنطقة المحيطة بالحقول النفطية، وعززت تواجدها فيها بإرسال مئات الشاحنات بتعزيزات عسكرية ولوجستية.

وكان أهالي قرية “الصالحية” جنوب مدينة القامشلي وأنصار نظام الأسد قطعوا الطريق على دورية عسكرية أمريكية حاولت التوجه نحو بلدة “تل براك” عبر طريق ” الحسكة – القامشلي” القديم الذي يعرف باسم “الطريق الشرقي” حيث تسيطر قوات نظام الأسد على قرى الريف الجنوبي القريب من مدينة القامشلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى