أخبار سوريا

جويل رابيورن: نظام الأسد تكبد خسائر تقدر بمئات ملايين الدولارات

أعلن المبعوث الخاص إلى سوريا ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، جويل رايبورن أن نظام الأسد تكبد خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات خلال هجومه الأخير على محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال رايبورن في شريط مصور، يأتي ضمن سلسلة خاصة بشرح قانون قيصر، “إن نظام الأسد خسر هذه الملايين من الدولارات خلال الهجوم بين شهري نيسان 2019، وآذار 2020″، مشيراً أن نظام الأسد صرفها على الوقود والمؤن والرواتب والمعدات الأمنية والذخيرة.

وأضاف رابيورن في حديثه، “أن واشنطن تبذل قصارى جهدها لضمان ألا تصعّب العقوبات الأمريكية الأمور على الشعب السوري”، لافتاً أنها تقوم بالعمل الوثيق مع المنظمات غير الحكومية لتوضيح الإعفاءات الخاصة بالمساعدات الإنسانية من العقوبات.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت في 14 أيلول الجاري سلسلة حقائق قيصر، كفيديوهات مصورة من تقديم نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي والمبعوث الخاص إلى سوريا جويل رايبورن للتعريف بالقانون المطبّق ضد نظام الأسد وحلفائه.

وشنت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها مدعومة بطائرات العدوان الروسي، حملة عسكرية شرسة على مناطق ريف حماة الشمالي وريفي إدلب الجنوبي وحلب الغربي، مطلع شهر نيسان لعام 2019، مخلفةً بذلك أكثر من 1500 شهيد وجريح في صفوف المدنيين، كما هجرت أكثر من مليون ونصف المليون من المدنيين، فصلاً عن دمار كبير حلَّ بالمناطق التي تعرض معظمها لقصف عنيف وتدميرها لمنشآت البنى التحتية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى