أخبار سوريا

قصف للقوات الروسية على تلال الكبينة في ريف اللاذقية

قصفت القوات الروسية وقوات نظام الأسد اليوم السبت، بعدة غارات جوية وبالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مناطق متفرقة بريفي إدلب واللاذقية.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن طائرات القوات الروسية قصفت بعدة غارات جوية منطقة الكبينة شمالي اللاذقية، بالتزامن مع قصف قوات نظام الأسد بالمدفعية الثقيلة بلدتي كنصفرة وكفرعويد في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن وجود إصابات.

وأضاف المراسل، أن الفصائل الثورية ردت على ذلك القصف، بقصف مماثل على مواقع قوات نظام الأسد في منطقة “تلة الملك” شمالي اللاذقية، ما أسفر عن إصابة عدد من عناصر قوات نظام الأسد.

وتستمر قوات نظام الأسد وحلفائها بقصف مدن وقرى محافظتي إدلب واللاذقية، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة لقصف الطائرات الحربية، في خرقٍ واضح لوقف إطلاق النار المتفق عليه بين تركيا وروسيا.

وكانت تركيا وروسيا توصلت في 5 آذار 2020 لاتفاق على وقف إطلاق النار، وذلك بعد عمليات عسكرية واسعة سيطرت فيها قوات نظام الأسد على مساحات واسعة من أرياف إدلب وحلب.

وفي وقت سابق، طالب فريق منسقو استجابة سوريا من المجتمع الدولي وكافة الاطراف الفاعلة في الملف السوري التحرك الحثيث لحفظ أرواح المدنيين في المنطقة ووقف جرائم الحرب وتطبيق كافة القرارات الدولية المتعلقة بسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى