أخبار سوريا

أنقرة تطالب واشنطن بوقف دعمها لقوات سوريا الديمقراطية

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن: “يجب أن تنهي الولايات المتحدة دعمها لقوات سوريا الديمقراطية”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، خلال مشاركته في مقابلة على محطة التلفزة الإخبارية المحلية “TRT”، والتي تطرق خلالها للحديث عن عدد من القضايا على الساحتين المحلية والخارجية.

وأضاف قالن في تصريحاته أنه بحث، الثلاثاء الماضي، خلال اتصال هاتفي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان، عددًا من القضايا والموضوعات الخلافية وغيرها من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين واشنطن وأنقرة.

وأشار قالن إلى إن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة منذ عهد الرئيس الأسبق، باراك أوباما لقوات سوريا الديمقراطية، يبقى من القضايا المثيرة للجدل بين البلدين، منوها إلى أن ذلك كان سببا في توتر العلاقات مع الإدارات الأمريكية، والتي بدأت في عهد أوباما، وتمادت بشكل كبير في عهد ترامب.

وأردف قائلا “نحن مختلفون بخصوص دعم قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، لكن لدينا العديد من النقاط المشتركة بخصوص مستقبل نظام الأسد، هذا إلى جانب نقاط أخرى مشتركة، مثل العراق، ومكافحة تنظيم الدولة، وشرق المتوسط، وليبيا وأماكن أخرى”.

وأختم قالن بأنه “خلال الأيام القليلة المقبلة من المحتمل أن يكون هناك اتصال بين وزيري الخارجية من البلدين، على أن يحدث نفس الشيء خلال الأسابيع المقبلة، لا يوجد تاريخ محدد الآن، بين الرئيس، رجب طيب أردوغان وبايدن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى