محليات

بعد احتجاجات شعبية.. المجلس المحلي بمدينة الباب يتراجع عن رفع سعر الكهرباء

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب شرقي حلب يوم أمس الإثنين، أن شركة الكهرباء في المدينة قررت التراجع عن رفع سعر كيلو الكهرباء.

وقال المجلس في بيان عبر معرفاته الرسمية على موقع فيسبوك، “إن سعر الكيلو واط لا يزال 85 قرشاً تركياً للعدادات المنزلية”، مؤكداً أن أي تغيير بما يخص السعر سيتم الإعلان عنه عبر معرفات المجلس المحلي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي قرار المجلس المحلي وشركة الكهرباء في مدينة الباب بالتراجع عن رفع سعر الكيلو واط، بعد احتجاجات من قبل الأهالي في المدينة يوم أمس، على قرار شركة الطاقة والكهرباء التركية برفع سعر الكيلو واط إلى 97 قرشاً تركياً.

وتشهد مدينة الباب أوضاعاً اقتصادية ومعيشية صعبة لشريحة كبيرة من المواطنين، على خلفية ارتفاع الأسعار، خاصةً ارتفاع سعر الكهرباء، والتي تعد من المشاكل التي ترهقهم لا سيما أن غالبية السكان من ذوي الدخل المحدود.

وتتعدد المشاكل التي يعاني منها المواطنين في مدينة الباب شرقي حلب، فالكهرباء ليست المشكلة الوحيدة، حيث لا تزال المدينة تعاني من نقص كبير بمياه الشرب، وسط عجز المجلس المحلي عن إيجاد حلول تنهي تلك الأزمة وتظمئن الأهالي الذين يضطرون إلى شراء صهاريج المياه بأسعار مرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى