أخبار سوريا

رئيس الائتلاف يبحث مع مساعد وزير الخارجية الأميركي تطورات العملية السياسية في سوريا

بحث رئيس الائتلاف الوطني سالم المسلط، مع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، إيثان غولدريتش، في العاصمة القطرية الدوحة، تطورات العملية السياسية في سوريا.

وأكد المسلط خلال اللقاء على تصريحات غولدريتش “التي تعبر عن ثبات الموقف الأميركي في رفض شرعنة النظام أو عودته إلى الجامعة العربية”، ووفق بيان صادر عن الائتلاف.

وشدد المسلط على “ضرورة إصلاح العملية السياسية، عبر فتح كافة بنود القرار 2254، وفي مقدمتها هيئة الحكم الانتقالي”، محذراً من “أي طرح تشويشي يحرف العملية السياسية عن مصدرها”.

وبحث الجانبين أوضاع المعتقلين لدى نظام الأسد، وطالب المسلط بضرورة تدخل الولايات المتحدة بشكل عاجل وممارسة ضغطها الدولي لإطلاق سراح المعتقلين، والكشف عن مصير المغيبين قسرياً.

واستعرض الطرفان أحداث سجن الصناعة في مدينة الحسكة، وأكد المسلط على أن “حي غويران لم يكن يوماً حاضنة لعناصر تنظيم الدولة، والذين هُجروا وجرفت بيوتهم في الحي هم ضحايا التنظيم”، مشيراً إلى أن “زرع عناصر من تنظيم الدولة في حي سكني هو مخطط لتهجير أهالي هذا الحي”.

وكان قد أكد غولدريتش خلال مشاركته في فعاليات ندوة “سوريا إلى أين؟”، على أن الولايات المتحدة “لن تطبع العلاقات مع نظام الأسد، وستلتزم بتعزيز المساءلة لانتهاكات حقوق الإنسان، واستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا”.

وأوضح أن “واشنطن تبذل جهوداً لتحسين الظروف الأمنية وزيادة الاستقرار في سوريا، وحل الأزمة السياسية والإنسانية المتصاعدة، وتأمين حياة تتسم بالرفاه للشعب السوري”، مشيراً إلى أن ذلك سيكون بالاستناد إلى قرار مجلس الأمن 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى