أخبار سوريا

مقاتلات روسية تخترق المجال الجوي لقاعدة أمريكية في سوريا

اخترقت طائرات حربية روسية صباح الأمس، المجال الجوي لـ “المنطقة 55” القريبة من الحدود بين سوريا والأردن والعراق، والتي تضم قاعدة “التنف” العسكرية ومخيم “الركبان”، التي تسيطر عليها قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، وفق ما أكده فصيل “جيش مغاوير الثورة”.  

ودخلت الطائرات المجال الجوي للمنطقة وكادت تتسبب بوقوع تصادم نتيجةً لاقتراب إحدى المقاتلات من الأخرى، ما يدلل على عدم التنسيق فيما بينهما، بحسب ما قاله العميد مهند الطلاع قائد فصيل “جيش مغاوير الثورة” المتواجد ضمن قاعدة “التنف”.

واعتبر العميد عبد الله الأسعد رئيس مركز “رصد للدراسات الاستراتيجية”، خلال حديثه لموقع “المدن”، أن الحادثة بمثابة استعراض عسكري من قبل روسيا نتيجةً للتوتر الحاصل مع الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة بسبب الوضع في أوكرانيا.

وتعتبر الحادثة الأولى من نوعها منذ إنشاء القاعدة العسكرية عام 2014، في منطقة التنف الواقعة بالقرب من مثلث الحدود السورية-الأردنية-العراقية، وفقاً لما نقله موقع “القدس العربي” عن “الطلاع”.  

يذكر أن مقاتلات أمريكية وأخرى تتبع للتحالف الدولي رافقت 3 مقاتلات روسية حلقت فوق منطقة أمنية شرقي سوريا يحظر فيها الطيران، بحسب ما قاله مسؤولون أمريكيون لشبكة CNN.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى