محليات

محلي بزاعة يفتح باب التسجيل للحصول على إذن عبور تجاري إلى تركيا

فتح المجلس المحلي في مدينة “بزاعة” شرقي حلب، باب التسجيل للراغبين بالحصول على إذن عبور تجاري إلى تركيا، جاء ذلك في بيان نشره المجلس يوم أمسٍ الثلاثاء، على معرفاته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويهدف القرار الجديد إلى تنشيط العمل التجاري في المناطق المحررة شمالي سوريا للراغبين من التجار والصناعيين بالحصول على إن عبور لتركيا، وفق ما أكده زكريا العيسى مدير التجارة والتراخيص في المجلس.

وقال “العيسى” لفرش: ” إن المجلس المحلي في المدينة فتح باب التسجيل للتجار والصناعيين في المنطقة ممن يريدون العمل التجاري بين المناطق المحررة شمالي سوريا وتركيا للحصول على إذن عبور تجاري، لما سينعكس إيجابياً على واقع المنطقة”.

واشترط المجلس مجموعة من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة للراغبين بالحصول على إذن العبور، كامتلاك التجار والصناعيين لمنشآت صناعية ومحال تجارية ضمن المدينة، وتقديم ثبوتيات رسمية لغرفة التجارة والصناعة في المجلس للحصول على رخصة لمزاولة المهنة وتقديم طلبات انتساب لغرقة التجارة والصناعة في مدينة الباب، وفق ما أشار إليه “العيسى”.

وتتراوح تكلفة منح إذن العبور التجاري إلى تركيا لمدة ستة أشهر 1250 دولاراً، في حين يبلغ سعر التكلفة للعبور لمدة عام واحد 2500 دولار، بحسب “العيسى”.

وأكد “العيسى”، أن القرار يهدف إلى جذب التجار والصناعيين ومنحهم التسهيلات اللازمة لتفعيل عمل العجلة الاقتصادية في المناطق المحررة شمالي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى