الرئيسية / تقارير محلية / المركز الطبي التابع لمنظمة URB يستقبل قرابة 200 مستفيد يومياً

المركز الطبي التابع لمنظمة URB يستقبل قرابة 200 مستفيد يومياً

يتوافد عشرات المرضى بشكل يومي إلى المركز الطبي التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية (URB ) في مدينة كفرنبل، والذي يقدم بدوره خدمات طبية كثيرة بالإضافة للدواء المجاني.

الدكتورة هلا الخطيب المشرفة على المركز لفرش أونلاين:” إن المكتب الطبي في مدينة كفرنبل يقدم خدماته لريف إدلب الجنوبي وريف حماه الشمالي للفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة وعائلات الشهداء والمعتقلين والايتام، كما نقدم معاينة مجانية بالنسبة للأطفال والمرضى، ونقدم لهم الدواء مجاناً بناء على وصفة من الطبيب المركزي أو طبيب خارجي.

يستفيد من المركز قرابة المئتين مراجعٍ يومياً ويخصص المركز أياماً للرجال وأخرى للنساء، أما بالنسبة للأمراض المزمنة يعطي المركز لصاحبها كرتاً طبياً يستلم بموجبه الدواء بشكلٍ دوري.

المسؤولة عن الصيدلية المجانية للمركز: “نحن في المركز الطبي نقوم بتوزيع الدواء للفقراء والمحتاجين وصغار الكسبة، بالإضافة إلى المعوقين بعد استلام الوصفات من الدكتور والدكتورة المسؤولين عن فحصهم، ويتم صرف الوصفة، ونتمنى لجميع الناس أن تستفيد منها ونقدم خدمات بشكل أكبر”.

يضم المركز مكتب الاستبيان الذي يقيّم الوضع المعيشي للمستفيدين بعد زيارتهم في أماكن سكنهم.

بعد عامين من تقديم الخدمات الطبية المجانية للمرضى والمحتاجين تطور المركز الطبي في مدينة كفرنبل ليشمل عيادات تخصصية وبأجور رمزية.