تقارير

مركز كفرنبل للعلاج الفيزيائي مستمرٌ بتقديم خدماته الطبية للمواطنين رغم عدم وجود جهة داعمة للمركز

يستمرُّ مركز كفرنبل للعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل في تقديم خدماته للمواطنين في مدينة كفرنبل وما حولها مجَّاناً، رغم عدم وجود جهة داعمة أو مانحة للمركز منذ عدة أشهر، باستثناء منظمة اتَّحاد المكاتب الثوريَّة URB والَّتي قامت بتقديم مكانٍ للمركز كي لا يُغلق ويستمر في العمل.

يعالجُ المركز كافة الفئات العمرية من رجال ونساء وأطفال، ومن الحالات التي يعالجها المركز (الشلول الحركيَّة والدماغيَّة وآلام المفاصل وآلام العمود الفقري، إضافة إلى التشنجات العضلية).

يعمل في المركز طبيب أخصائي في المعالجة الفيزيائية وستة معالجين فيزيائيين ذو خبرة واختصاص في هذا المجال الطبي وممن حصلوا على شهادات بالمعالجة الفيزيائية إضافة إلى ثلاثة معالجات فيزيائيات نظراً لكونه الأول من نوعه في المدينة.

الأخصائي “عقبة الأسود” الطبيب المشرف على المركز قال لفرش أون لاين: “يتضمن المركز علاج الكثير من الحالات المرضية والتي تتطلب المعالجة الفيزيائية كالكسور والتحددات الحركية وأذيات الحبل الشوكي بالإضافة إلى العديد من الأمراض كالأذيات العضلية والعصبية وحالات الشلل الرباعي والنصفي، وتكلس المفاصل، وآلام العمود الفقري (قطني ورقبي) والروماتيزم”.

يخصص المركز أيام الأحد والاثنين والأربعاء لمراجعة المرضى من فئة النساء، وأيام الأسبوع كاملةً لمراجعة وعلاج فئة الرجال، كما ويعالج المركز فئة الأطفال بكثرة لوجود الكثير من حالات الضمور الدماغية، وقد حدد موعد دوامه ليكون من الساعة 12 ظهراً حتى الرابعة مساءً على مدار الأسبوع.

المريض “أحمد رشيد” أحد المترددين إلى المركز بهدف العلاج لفرش أون لاين:” كنت اضطر إلى الذهاب إلى البلدات المجاورة من أجل تلقي العلاج، اليوم أستطيع أن أتلقى العلاج في مدينتي من دون أن أضع مصاريف التنقل، ونشكر جهود القائمين على هذا المشروع الهام في المدينة”.

في ظل الحرب المستمرة منذ سنوات وازدياد المصابين نتيجة المعارك والقصف على المدن، أصبح العلاج الفزيائي وإعادة التأهيل أحد الفروع الطبية، الهامة والتي تزداد أهميتها يوماً بعد يوم، لتقوم بتسريع مرحلة عودة المريض إلى الحياة الطبيعية.

(حمزة العبد الله)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى