الرئيسية / تقارير محلية / مؤسسةُ رعاية الطفل تقيم أولمبياد علميَّة للمراكز التابعة لها بريف إدلب

مؤسسةُ رعاية الطفل تقيم أولمبياد علميَّة للمراكز التابعة لها بريف إدلب

أقام مركز “ألوان للأطفال” في مدينة كفرنبل والتابع لمؤسسة رعاية الطفل أولمبياد علمية للمراكز المختصة برعاية الطفل في ريف إدلب الجنوبي، وتضمن الأولمبياد إجراء امتحانات للأطفال من أجل سبر معلوماتهم الدراسية بعد عدة أشهر من الدراسة وشملت هذه الأولمبياد فئات محدودة من الأطفال للصفوف الدراسية الرابع والخامس والسادس.

الأستاذ “أسامة السبع “مدير مؤسسة رعاية الطفل في ريف إدلب يقول لفرش أونلاين: “أقام مركز ألوان هذه الأولمبياد والهدف من إقامتها هو سبر معلومات الأطفال في موادهم الدراسية للصفوف في المرحلتين الابتدائية والأساسية وتم إجراء امتحانات لصفوف الرابع والخامس والسادس في مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم وسيتم تكريم الطلاب الثلاثة الأولى بجوائز وهدايا بالإضافة إلى تكريم جميع المشتركين “.

 تهدف مؤسسة رعاية الطفل من خلال هذه الأولمبياد إلى التنسيق بين المراكز المختصة في رعاية الطفل والمتواجدة في ريف إدلب وكذلك إلى سبر المعلومات للأطفال في العديد من المواد الدراسية، كما وسيتم بعد الانتهاء من تدقيق الإجابات تكريم الطلاب الثلاثة الأولى بجوائز وهدايا بالإضافة إلى توزيع جوائز وهدايا لكل المشتركين.

 أحد الطلاب الذي خضع إلى هذه الأولمبياد في حديثٍ خاصٍّ لفرش أونلاين:” بعد أن درست وتدربت كثيراً في مادة الرياضيات اليوم خضعت إلى هذه الأولمبياد من أجل سبر معلوماتي وأتمنى أن أكون من الثلاثة الأوائل كي أنال جوائز قيمة “.

تهدف مؤسسة رعاية الطفل خلال هذا الأولمبياد إلى سبر معلومات الطلاب في العديد من المواد الدراسية وذلك بهدف تحفيز الطلاب من أجل مواصلة دراستهم ولا سيما في ظل الانقطاع الطويل عن دراستهم بسبب قصف العديد من المدارس وخروجها عن الخدمة.

يذكر بأن مؤسسة رعاية الطفل ومن خلال مراكزها المتواجدة في المنطقة تهدف إلى إقامة العديد من النشاطات والبرامج الترفيهية والتي تهدف إلى خلق جو من البسمة على وجوه الأطفال في ظل الحرب المستمرة منذ سنوات.

حمزة العبد لله (كفرنبل_إدلب)