الرئيسية / تقارير محلية / مركز مزايا كفرنبل مستمرٌ بتقديم أنشطته لجعل المرأة عنصراً فعَّالاً في المجتمع

مركز مزايا كفرنبل مستمرٌ بتقديم أنشطته لجعل المرأة عنصراً فعَّالاً في المجتمع

يستمر مركز مزايا كفرنبل التابع لمنظمة اتحاد المكاتب الثورية بتقديم العديد من الدورات والأنشطة في العديد من المجالات والتي تستفيد منها النساء في المدينة بالإضافة إلى المهجرات.

الآنسة “نيرمين السويد” مديرة المركز تقول في حديث خاص لفرش أونلاين: “مركز مزايا كفرنبل مستمر بتقديم العديد من الدورات والأنشطة في العديد من المجالات والتي تجعل المرأة عنصراً حيوياً وفعالاً في المجتمع، ويقدم المركز دورات في العديد من المجالات ومن هذه الدورات والأنشطة النسيج والخياطة ولف الشعر بالإضافة إلى الكوافير والتمريض والإسعافات الأولية”.

وأضافت السويد متابعة تقول: ” تستمر كل دورة ونشاط فترة ثلاثة أشهر تخضع فيه المتدربة إلى جلسات مكثفة خلال هذه الفترة ويبلغ عدد المستفيدات من أنشطة المركز ما يقارب الخمسين مستفيدة وتخضع المتدربة بعد الانتهاء من الدورات إلى اختبار في المجال الذي كانت فيه ومن تجتاز الاختبار تحصل على شهادة حضور”.

يقدم المركز العديد من الدورات والأنشطة للسيدات في المدينة ومن هذه الدورات دورات تجويد القرآن الكريم والنسيج والكوافير والتمريض، وتستمر كل دورة من هذه الدورات فترة ثلاثة أشهر تخضع فيه المتدربة إلى جلسات مكثفة بشكل يومي، وبعد الانتهاء من الدورات يقدم المركز شهادة حضور لكل من حضر هذه النشاطات.

إحدى المتدربات في المركز تقول لفرش أونلاين: ” أرتاد مركز مزايا كفرنبل بشكل يومي للتدرب وقد سجلت في قسم الكوافير ولف الشعر كي أستفيد من المعلومات التي حصلت عليها بالإضافة إلى الخبرة التي تلقيتها خلال فترة التدرب، سأفتح صالونا في بيتي بعد الانتهاء من هذه الدورة كي أساعد زوجي بالمصروف اليومي”.

كما ويقدم المركز بشكل يومي نشاطاً ترفيهياً للمتدربات للترفيه عن أنفسهن ويتضمن النشاط مسابقات وجلسات حوار بين المتدربات ويستفيد من الدورات والأنشطة التي يقدمها المركز يوميا حوالي الخمسين متدربة كما توجد العديد من الأنشطة والدورات التي يقدمها المركز والتي تهدف إلى جعل المرأة عنصراً فاعلاً في المجتمع ومن هذه الدورات دورات الصحافة والإعلام والمحادثة في اللغة الأجنبية.

مركز مزايا كفرنبل أحد المراكز التي تعتني بالمرأة في مدينة كفرنبل والذي يهدف إلى جعل المرأة عنصراً حيوياً في المجتمع.

حمزة العبد لله ( إدلب_ كفرنبل )